السبت، 18 يونيو 2016

فاونديشن ميك اب فوريفر الستيك الجديد | Make Up For Ever "Ultra HD" stick Foundation Review

السلام عليكم والرحمه

كيفكم أخباركم انشاء الله  كويسين ..




هذي التدوينه   عن تجربتي لـ فاونديشن ميك اب فور ايفر الترا اتش دي الستيك. 
الفاونديشن صار له شهر بس حاولت أخذ كل هالوقت عشان اكتب الريفيو لأني كنت حابة اكتب رأيي و تجربتي بالتفصيل و اكون متأكدة من كل شي اكتبه.

قبل ما ابدأ بالريڤيو،  بذكر كل التفاصيل و النقاط السلبية و الايجابية ونوع بشرتي وايش اللي واجهته وانطباعي عنه  و اتمنى انها تفيدكم.
طبعا أخذته لأن كثير يمدحونه بالفتره الاخيره وحبيت اجربه من المدح اللي عليه من استخدامه كا فاونديشن وكمان للكونتور كريمي فا قلت ليش لا نجرب وشوف قد المدح اللي عليه ولا لا


من مواصفاته اللي توعدنا فيه البراند :
- مناسب للبشرات الجافه وكمان  لجميع انواع البشرات لانه كريمي 



- التغطية متوسطه للفل كفر
- يرطب البشرة مظهر طبيعي 
- ثابت وسهل الدمج 


الالوان والدرجات : تقريبا 15 درجة
الكمية : ١٢.٥ غرام 

الاندرتون : الـ Y  يعني اندر تون اصفر يناسب البشرات الدافية والعربية عموما
الـ R البشرات الباردة و المحايدة ..درجتك القديمة في الفاونديشن فالسائل ممكن يقابلها فالستيك نفس الدرجة  ..





بتكلم لكم  اول شي عن نوع بشرتي و شو الاشياء اللي صارت معي عشان الريفيو يكون واضح اكثر. وتعرفون نوع بشرتكم وهل هو يناسبكم أو لا ..

نوع بشرتي:

نوع بشرتي مختلطة مايله الى الدهنيه .. منطقة التي زون عندي بسرعة تدهن خاصة في فصل الصيف. اما  الخدود وباقي مناطق الوجه مايلة للجفاف.
علشان هيك احب الفاونديشن اللي يميل للفنش الطبيعي الساتين اكثر من المات. لانه يعطيني لوك مغبر شوي  لكن لامانع اني اجرب واستخدم مات بس الافضل عندي الساتين ..





أختياري لدرجتي و انطباعي عنه في مدة استخدامي :

الفاونديشن خذته من سيفورا في دبي مول، وبالبدايه سألت الموظفه عن نوع الفاونديشن لأي بشره يناسب وقالت لجميع أنواع البشرات وقلت لها حتى الدهنيه؟! وقالت والدهنيه كمان .. فا طحت في غلط اني صدقتها فا حبيت انبهكم ان مو لازم تستشيرون اللي تبيع لان شغلتها بالنهايه تسويق ومبيعات ما راح يهمها اذا فعلا ينفع لك أو لا فا انتبهوا من هالغلط ..

كمان شي ثاني انتبهوا له اختيار الدرجات ... قلت  للموظفة تختار معي  الدرجات القريبة من لون بشرتي، وجلست تختار لي درجات فاتحه علي او افتح بشويات وانا ما احب هالالوان وهي مصره فا قلت لها أبي الوان غامقه ع ان بشرتي حنطيه لأني أحب  ع البيج  أو البرونز . وجلست أجرب بنفسي  لحد ماشفت  الدرجة اللي خذتها 128=Y428 وكثيرر كثير عجبتني  الحمدلله ونفس لوني بالضبط حبيت الدرجه كيف ضابطه علي ... هذا صوره سواتش على يدي

طبعا الشركه ذاكرين  ان الفاونديشن يعطي فنش طبيعي ساتين و مناسب لكل انواع البشرات، حتى البشرة الجافة والدهنيه .لكن  حسيت ان لو البشرة فيها جفاف او قشور شيء طبيعي الفاونديشن راح يبرزها.. يعني كل البشرات من الجافة للدهنية تحتاج ترطيب كويس عشان الفاونديشن يكون شكله حلو. والدهنيه تحتاج تثبته ببودر أو تستخدم برايمر قبله ..
أكيد انصحكم ان تستخدمون اي برايمر تحبونه قبل عشان تخففون من مظهر الدهون و المسامات. مثل برايمر فور ايفر الرصاصي أو برايمر بنفت الجديد المات ريسكيو من مجموعه بروفيشنال وكمان  ممكن البودرة تساعدكم  بس شخصيا ما استخدمت بودرة الا مره وحده  لان حسيت عطاني لوك كيكي وانا اكره هاللوك جدا .

النتيجه النهائيه لشكل الفاونديشن على البشرة يجنن حبيته .. يخلي الوجه فلوليس وكأنه صافي خصوصاً لما البشرة تكون فعلا  صافية من اغلب العيوب  . ولو كان فيك عيوب استخدمي قبله كونسيلر ومصحح للعيوب وراح يضبط .. هو  يغطي الاثار و التصبغات و الاحمرار، بس زي ما انتوا عارفين  مثل اي فاونديشن بالدنيا ممكن انه  يبرز القشور أو المسامات  وأو الحبوب البارزه.
فعلا الفاونديشن يعطي تغطية ميديم الى فل الكفر  و يندمج بسهولة. 
نصيحه :  لا تكثرون  من توزيع  الفاونديشن على البشره ،،،.  بالبدايه مسحة وحدة على كل منطقه وأدمجي واللي محتاجة تغطية اكثر ممكن تزيدين شوي شوي  بعدين.





نجي لسلبيات الفاونديشن لنوع بشرتي:

 جربت الفاونديشن في خلال هالفتره مرات متقاربه  و في كل مره  استخدمته اكثر من مرة خلال الاسبوع  وكمان اطول فيه بالساعات واقلل علشان اشوف ثباته ومدى تأثيره على البشرة . لاحظت في فترة استخدامي للفاونديشن  طلعت  لي حبوب كانت حمرا و صغيرة على منطقه  الخد و الجبهه علما ان بشرتي صافيه وخاليه من الحبوب سابقا . شكل الحبوب واضح انه من الفاونديشن لانها تحت الجلد وكأن مسامي مكتوم ، فـا اكتشفت أن الفاونديشن ثقيل ويحتاج روتين تنظيف عميق وقت ازالته من البشره .  لانه وقتها كنت اشيله بمزيل مكياج وبعدها غسول وخلاص ..
فالمفروض اني انظف المسام كويس منه والبقايا اللي تتشربه البشره
 فا قررت  روتين ازاله افضل اذا استخدمته  و فعلا حبيت النتيجة الحمدلله ما طلعت لي الحبوب بعدها ..
استخدم مزيل مكياج وبعدها غسول مع فرشاه \ أسفنجه للوجه  أو مقشر بشره في حال عدم توفر فرشاه او اسفنجه
واذا خلصت ارجع بتونر علشان أتاكد اذا في بقايا بالمسام ومنها اقفل المسام مضبوط وارطب بعدها بشرتي بمرطبي المفضل ..


لاحظت كمان من سلبياته ان  الفاونديشن مو  transfer proof يعني ممكن يطبع على الملابس أو شاشة الجوال ههه لانه حطيته وكلمت وشفت انه طابع عليها وكمان الشيله وهيك ..




طريقتي في  الاستعمال:




سبق ذكرت ان الفاونديشن يندمج بسرعة و بكل سهولة  حبيت النتيجة بفرشة الفلات اللي تجي مسطحه أكثر من أي فرشه وأي آسفنجه لأنها تدمج الفاونديشن كويس و ما تخفف من التغطية. و تعطي تغطيه حلوه .. وكمان فرش الستابلينق حلوه لكن الفللات بالنسبه لي أحلى بمراحل .... أما الاسفنجه مشكلتها الوحيدة انها تمتص الفاونديشن لو كانت مبلله و أشوف الفاونديشن يسيح وقت الدمج .. أفضل آستخدام الاسفنجه شبه ناااااشفه وفقط لتنعيم سطح البشره بعد ماتوزعين الفاونديشن ..
طبعا أكيد كل وحده لها طريقتها المفضله في التوزيع والادوات اللي ترتاح لها


صوره أوضح لفرشه وطبعا اي فرشه مسطحه عندك تنفع اذا حابه تجربينه معه 





مدة الثبات:

طبعا راح اتكلم على الثبات على بشرتي المختلطة ،، أكيد على البشرات الثانيه تختلف المده ، الفاونديشن يبدأ يدهن معي  خلال ساعتين. هذا الشي اللي ضايقني بالبدايه صراحه ولازم استخدم اوراق سحب الدهون من المناطق اللي تدهن او اطبطب عليه ببودره شفافه لكن الحلو فيه انه مايقطع ولا يسيح او يختفي وبقى صامد على بشرتي  لمدة ٥ساعات وأنا أشوفها مدة كافيه لاني ما احب اطول بالفاونديشن كثير ، وائا بقى أكثر من كذا أكيد هذا شيء ممتاز ...

حطوا ببالكم ان  النتيجة تتغير من بشرة لبشرة حسب انواعها وتقبلها .



السعر وأماكن توفره :

متوفر طبعا في كل بوتيكات براند ميك أب فو ايفر  و معارض دبنهامز ووجوه وفافاوم وهارفي نيكلز وباريس غاليري وسيفورا
أانا أخذته من معرض سيفور دبي مول
وسعره حول ١٨٠ درهم تقريبا ..





 بالأخير حبيت الفاونديشن ونتيجته النهائيه  على البشرة جميل على الطبيعة .. بس تمنيت آنه ناسب نوع بشرتي وما يدهن معاي رغم آني حبيته وحبيت الفنش حقه الا اني ماراح اخذه ثاني بسبب هالشيء ..

طبعا انصح فيه اكثر للي بشرتها جافه او عاديه واللي  مافيها عيوب كثيره  فالنهاية يمكن اللي نا سبني ما يناسبك فجربوه قبل تشترونه أفضل ..


اتمنى  أنكم أستفتدوا من الريفيو حاولت أغطي جميع النواحي علشان يكون واضح ويغطي ع تسآوؤلاتكم  وأي استفسار او تعليق اتركوه في التعليقات وانشاء الله ماراح اقصر معاكم ..
في أمــــــان الله وحفظه
معسلامه ..



هناك تعليق واحد:

  1. إنا لاحظت في بشرتي ساعتين ويروح.مادري وش سبب مع العلم احط بريمر قبل أخذت 180 ريال ..

    ردحذف