الثلاثاء، 26 يوليو 2016

البدايات دوما تكون أصعب اللحظات ولكنها أجملها ..

أسعد الله أوقاتكم وأيامكم بكل خير وحب وسعادة
وآرزقنا وإياكم الطمأنينه والنجاح والأستقرار ..


 البدايات دوما تكون أصعب اللحظات ولكنها أجملها ..

على قدر ما تكون البدايات صعبة في أي فكرة أو مشروع بالحياة ، بقدر ما تكون الرحلة ملهمة والنهاية عظيمة وقد تكون ناجحة . والبداية ليست فقط أصعب مرحلة لا!

الأصعب هو تخطي وتحمل الفشل والعقبات خلال وبداية الرحلة .. والتأكد أن ليس هناك نقطة وقوف للنجاح أبدا ..

قرأتو المقدمة؟! نشوف نقرأ قصة عن معنى المقدمة ..

قصة قصيرة:




قبل سبع سنوات تقريبا في بنت عندها عائله صغيره جدا مكونه من طفل وزوج كانت مرتبطه بدراسة ومهتمه بأمور بيتها زيها زي أي بنت بالدنيا ..
لكنها عندها طموح وحلم أنها تكون شيء كبير في يوما .. تحقق لو جزء بسيط رغم العوائق اللي تكون بطريقها  والظروف الصعبه ..
تحس أنها راح تكون مبدعه في يوم ما بس مو عارفه تحدد أولوياتها لأن عندها زحمة أفكار وظروف زي ما قلنا سابقا ..
عندها هوايات كثيره تحب تجرب وتخوض بكل حاجه تجي ببالها
أكتشفت أنها عندها شغف بالتصوير وماكان في اي احد يدعمها ويشجعها وماكان كمان فيه امكانيات تشتري معدات تصوير .. او ع الاقل كاميرا ..
ابتدأت بكاميرا جدا بسيطه و باعدادات بسيطه وطلعت وفجرت اللي فيها لان الابداع ماله حدود ولا امكانيات ومازعلت بالبدايه لانها تمتلك اقل من غيرها قالت ابدأ بالبسيط والسهل او المتوفر وبعدها نطور الامكانيات  وشوي شوي تطورت واشترت كاميرا احترافيه  وبدأت تتطور بشكل ملحوظ وتعلمت ذاتي  و زادت معرفتها من التغذيه البصريه للمصورين في الانستا والدروس ع اليوتيوب مو شرط تلتحق باغلا الدروات عند المصورين او اشتركات ماديه لا ابدا الاكتشاف او التعليم الذاتي افضل بمراحل عن التعليم التلقيني او التلقين بدون تجارب ..
ومرت الايام والاشهر وامتلكت ادوات تصوير وبدأت تصور ومو بس كذا بدأت تعلم المبتدأين كيف يلتقطون أفضل اللقطات المميزه والتذكارات واللحظات اليوميه الجميله .. وعاشت ايامها راضيه بعد ماكانت ملخبطه وظروفها ما ساعدتها  .. كسرت كل هالاشياء بنفسها وتحدت الايام انها بتصنع من نفسها شيء جميل علشان اذا كبرت تقول لاطفالها انا بيوم من الايام انجزت ونجحت وحققت حلمي ..
وهل تتوقعون راح توقف ع كذا وانتهى حلمها؟! لا أبدا هي تفكر تفتح لها استديو مصغر حاليا لانها دايما تحب تبدأ بالشيء السهل وآذا ربي سهل لها ويسر وكلل حلمها بالنجاح تحلم باللي بعده وهو استديو كبير يحقق طموحها ويرضيها..

دائما البدايات والاحلام لها لون أسود بالمثابره والعمل والشغل عليها نلونها بالوان جميله تعطي للحياه روح ومتعه ..





*دائما حاول أن تأكل كامل الكعكة وحدك:
 
هناك حقيقة أو كلام يقول ان أي مشروع بالحياة لا تستطيع النجاح فيه لوحدك وإن لازم أحد يوقف معاك ويساندك علشان المشروع أو الحلم يشوف النور؟! وأنك راح تحتاج ببداياتك أو بنص المشوار  إلى شركاء،  فا بنهاية  ماراح تقدر  تستأثر بكامل الكعكة!!!
أنا شخصيا أخالف هالشيء صحيح بعض الأحيان نحتاج دعم لكن هالدعم يختلف حسب دسم المشروع فقط ..
وفي كثير أشخصا مشهورين ومعروفين أقاموا مشاريع لوحدهم بدون مساعدة أحد أو بدون دعم وكله من عرق الجبين ..
وكثير قرأنا قصص عن أشخاص كانوا تحت خط الفقر والان هم فاحشين الثراء؟! كيف؟! لانهم بدأو من الصفر وبتعبهم لوحدهم والان هم يأكلون الكيكه لحالهم ..
 



* ابدأ بالشيء السهل ثم فكر بالأفضل:
 
التأخر في البدء في تحقيق الحلم مهما كان سهل أو بسيط   يعني فقدانك لطموحك و أعمالك وأفكارك ، وبالتالي ضاع العمر وإحنا ما أنجزنا شيء  مهم .. أبدء دائماً بالخيارات الاسهل وبعدها راح تجي  الأفضل، وأغلب التجارب أثبتت أن الأمر ينجح اذا بدأنا بالسهل خصوصاً عندما يتعلق الموضوع بحلم صغير حبينا نطوره ونكبره أو فكرة جديدة وغير مطروحه من قبل .. مثلا لو حابه تكونين مشهوره في السوشيال ميديا ومختصه بمجال التجميل شيء طبيعي بتبدأين بالحلول السهله مثل فتح صفحة انستا او يوتيوب او بلوق وبعدها حاجه حاجه راح تكبرين اذا طورتي من نفسك وراح تبدأين تفكرين بالافضل لحد ما توصلين لحلمك .. وهالشي أفضل من إني أجلس بس أفكر ان هالموضوع ممكن قد ما ينفع .. الافضل اني اجرب ..


*دائما  اجعلوا الفشل هو الفرصة العظيمة لكي تبدأ مجدداً بذكاء  أكثر من قبل  :
  لازم نفهم إن الفشل مو عيب أبدا، من فينا بيوم ما تعثر أو مر بمرحله فشل في حياته!؟
أصلا نحتاج للفشل أحيانا علشان تصحيح المسار اللي أحنا فيه وكمان  نواصل النجاح.  وفي الحقيقة الفشل دايما يكون تحدي علشان اتخطى واكون بمرحله النجاح ، لو جلسنا نعيد شريط حياتنا  بزاوية علوية كان شفنا كثير من الحواجز والعتبات الفاشله  اللي تخطيناها !!، وبقوتها ولحظت الفشل حطمتنا تحطيم وحسينا انها نهاية الدنيا لكن نكتشف هالشعور انه مؤقت !
 ولأن الحياة مو طريق واحد و مستقيم؟ فا لازم  نمر بالكثير من المنعطفات الفاصلة، فا أنت تحدد أما  تواصل الركض للحياه ! أو تجلس كئيب في هذا المنعطف ..
خلاصة هذا الكام  المهم و  الأهم أن نواصل بذكاء أفضل من قبل علشان مانكرر الفشل نفسه ،

 وكما قال هوندا الشهير  نفسه: “قمت بالكثير من الأخطاء، لكن ليس هناك خطأ قمت به مرتين”!






حبيت أختم هذا الكلام كله بـ مقوله اعجبتني أتذكرها وتعطيني أكبر حافز علشان أوصل أهدافي :

" أليس بعد سواد الليل يأتي نور الصباح .. وأن بعد العسر يسر؟ .. وأن بعد كل ضيق هناك محرجا.. أليس هذا وعد الله لنا؟ - اذا لنطمئن "

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا علي الكلام الاكثر من رائع وعلي النصائح جدااا مفيدة وملهمة واستفتدت منها واستاذنك ان انشرها عندي في القناة الخاصة بي وذلك لانها توافق موقفي وتعبر عني بشدة في هذا الوقت شكرا لكي

    ردحذف