الخميس، 10 مارس 2016

مبدعه .. مُنجزه.. ثــــم مُلهمـــه ..





السلام عليكم والرحمه ..

يامســـــاء | صبـــــاح الحب والإبداع لكل شخص يحس في داخله انسان مبدع وذكي وحاذق التفكير ..

دايم مواضيعي وتدويناتي بهالقسم تكون تعبير لحالة اعيشها حاليا وتكون فررررش يعني طازجه بدون تفكير

من مخي الى الكيبورد ثم لكم ،،

فا قد تشوفون اخطاء او قد يكون  الاسلوب فيه من الركاكه بس أهم حاجه الفكره توصل ..


بتكلم لكم عن مشاعر كانت متواجده فيني من زمااااان بس كنت وقتها مشتته ضايعه مو عارفه احدد ايش انا أبيه!!

أحس ان فيني طاقه بس مو عارفه اوجهها صح ومضبووط!!

فيني ابداع بس بدون تركيز ابد ومو عارفه استغله .. كنت احلم إني في وما ما راح اكون شيء كنت أنا ابيه
طول عمري احلم لكون عضو ففعال في المجتمع ويكون لي أسمي مو قصد شهره لا ابدا بس ابي اثبت لنفسي انا مين اصلا؟؟!!
عندي هوايات كثيييره كثييره بس ما استمر عليها ابد للاسف وهالشيء ضايقني جدا حسيت مضى العمر وأانا لسى من هون لهونيك ،،





طيب كثير بيقولون اغلب البلوقرز دايم يتكلمون عن الالهام والالهام وفلانه هذي تلهمني وهذيك نورت لي مخي .. زهقنا من كلمة إلهام ،، ايش يعني إلهام نبي نعرف ايش هو أساسا؟؟

: هو حالة من الابداع والتفكير الناجح يدخل فيها الشخص ويقوم فيها ويحقق اعمال رائعة وحلوووه.



طيب من وين نحصل علي الالهام ؟ وكيف هالشخص اللي حولي يلهمني ؟





1. أول حاجه تحاولين تشوفين شخص أو انسان في اوضاع مشابهة لوضعك أو تفكيرك وميولك وأحلامك اللي ترسمينها ، هالشخص قد يكون من أصدقائك أو أقربائك تحبينه وتحسينه قدوتك  أو حتى يكون غريب أو مشهور بس تحسين هالشخص هذا أنتي بس بجسد ثاني ،،  لكن هالشخص هذا حقق انجازات او عنده اعمال تحبينه وقادره على تحقيقها بس هو اعطاك لفته للشيء هذا , بحيث كأن هو اعطاك خطوات وطريقة عمل هالشيء وانتي عليك تنفيذه ..


2. طيب الشيء الثاني حاولي ان تشوفين شخص فعلا يشد عقلك بكلامه و المنطق حقه تحسينه قريب لقلبك , بحيث اذا تكلم بكلام أو قصة نجاح سواء عنه او عن غيره يكون له اسلوب و وقع في نفسك ويأثر فيك ويحرك دواخلك , وقد يكون الكلام مو جديد عليك وقرأتيه في مكان ما لكن من لسانه وأسلوبه يختلف ...






3. ثالث حاجه هو اذا سمعتي قصة الهام حافظي عليها واحفظيها عن ظهر قلب وردديها بينك وبين نفسك كثيييييير كثييير راح يحفزك تنجزين لان خلاص عقلك الباطني تعود على الهامك لنفسم وماينمع تقصين لغيرك القصه علشان تحفزين غيرك وتلهمين اللي حولك..

4. الرابعه الشيء المهم جدا جدا لا تنبهرين كثير بانجازات ناس في مجال اللي تحبينه و سبقوك في النجاح لانك راح تقولين في نفسك اني ماراح اوصل للي وصل له هالشخص او انا وين وهو وين تلان هذا الكلام يحبط يحبط يحبط العزيمه والاصرار عندك ويقتل الإلهام كله ..


5. خامس نقطه هو التطبيق اييييوا نعم التطبيق بعد ما تبدأين فعلا تنفيذ مشروعك او حلمك او طموحك , حاولي ان تتكلمين شنو انجزتي وشنو حققتي لناس حولك ، و اياك تتحطمين من ناس حولك او تحبطت او تستهزأ باللي تشتغلين فيه وعن تجربه انا وقعت في هالشيء بس الحمد لله تجاوزته بكل فخر ، طيب نرجع لنقطة كلامك للناس بهالوقت كثير صرنا قراب لبعض بسبب وسائل التواصل الإجتماعي مثل الآنستاقرام والتويتر والفيس بوك والاسهل منهم السناب شات صرنا نقدر نوصل صوتنا للناس بسرعه وسهوله , بكذا راح تكسبين شيئين : انك تزيدين الثقه بالنفس وترفعين من قيمة نفسك قدام نفسك ..

الامر الثاني انك قد تكونين انتي فعلا مصدر الهام لناس ثانين وهذا شيء جدا جدا كووويس ومطلووووب وايجابي .., وبكذا يزيد عزمك على المواصلة في تحقيق طموحك الجاية ،،

في مقوله قرأتها بس ما اذكر فين بس تقول

(اذا كانت انجازاتك الهمت الاخرين فالاحرى ان تكون الهام لك).







وبكذا اكون خلصت تدوينتي اتمنى تكون خفيفه وظريفه على قلوبكم وساعدتكم في تحريك دواخلك وما اخبي عليكم اني اتمنى في يوما ما اكون مصدر الهام لشريحه كبيرة من الناس ..

دمتم في حفظ الرحمن

مع السلامه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق